الثلاثاء، 29 يونيو 2010

فى أراضى أملاك الدولة بأهناسيا


تقدير عشوائى للأراضى تأخير البيع .. وكله حسب القانون

تحقيق : شريف عيد ــ بدير جابر

يتضرر أهالى مركز أهناسيا من مسئولى أملاك الدولة وذلك لتأخير إجراءات البيع لهم أو عدم عرض موضوع الأرض التى يعيشون عليها بأمانة لاللجان التى تأتى لتقدير سعر الأراضى بالإضافة للتقدير العشوائى لأسعار الأراضى التابعة لأملاك الدولة وهذا ما سيرويه لنا أهالى أهناسيا المتضررين .

تقدير جزافى لأملاك الدولة

فى البداية يقول جابر محمود مقيم بشارع البوسطة القديمة بأنه أشترى منزل أهالى منذ عام 2001 مساحته 144 م وبه مسطح 87 م أملاك دولة من ورثة المرحوم عبد العزيز حسن حسان وتم عرض المسطح بأستمارة (أ) للبيع فى 10/10/2001 وتم تعقيد البيع نظراً لسفر البائعين وتم تسجيل العقد بالمحكمة وتمت الموافقة على البيع من قبل المحافظ والمستشار القانونى .
كما قمت بسداد جميع المديونية بالكامل عن المسطح عام 2008 فمن الطبيعى أن أتعامل معاملة الورثة واشترى مثل جيرانى الذين اشتروا بمبلغ 70 جنيهاً بزيادة5% سنوياً عن عدد سنوات سقوط البيع حسب قرار المحافظ رقم 389 لسنة 1993 مادة 18 فقرة 4 وسبب سقوط البيع تعقيد الموضوع من أملاك أهناسيا وعدم إيضاح أنه كان مسعر سابقا لذا أرجو حل مشكلتى وتسهيل عملية شرائى مثل جيرانى .

تأخير البيع خراب بيوت

وأضاف حسام الدين جابر أننا نقيم بمنازلنا بحوض الترمس الغربى رقم 17 منذ عام 1956 ،1958 ومعنا عقود إبتدائية ورخص مبانى من مجلس مدينة أهناسيا .
وفى عام 2002 ــ أى بعد 50 سنة ــ أخطرنا بأن أراضينا ضمن أملاك الدولة وطالبنا بشراء هذه الأراضى وطلبنا بدفع مقابل انتقاع عن السنوات السابقة منذ عام 2002 وحتى 2009 .
وفوجئنا بتقدير سعر المتر 1150 جنيه دون الأعتبار بأننا نسكن فى هذه المنازل منذ فترة كبيرة ، وتقدمنا بطعون ودفعنا رسوم الطعون ولم ينظر فى هذا السعر المغالى، ولم نحصل على أى تحفيض للسعر مع العلم بأن حوض الترمس الغربى يقع بين مصرفين وكانت منطقة موبؤه لولا تغطيتها ، ونطالب بتخفيض أسعار المتر رأفة بأحوالنا المادية .

التقدير حسب القانون

وصرح مصدر مسئول بأملاك الدولة بأهناسيا بأنه يتم تقدير أراضى أملاك الدولة طبقاً لقانون 148 لسنة 2006 ويتم من خلاله تشكيل لجنة التقدير وقام المواطنون بالتظلم من سعر المتر وتم تشكيل لجنة بالمعاينة على الطبيعة وشارك عضو مجلس محلى مركز أهناسيا فى المعاينات ولم يتم البث فى السعر بعد تشكيل هذه اللجنة وتم شراء 11 قطعة أملاك دولة من عدد 19 قطعة من قبل بعض المواطنين بأهناسيا 0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق