الثلاثاء، 29 يونيو 2010

من اْرشيف بيئة بنى سويف

اْبو صير الملق 00قرية جميلة المداخل والمخارج

اْبو صير الملق 00قرية البوصيرى ومدينة الروح فى كل العصور .. تشهد حاليا جهودا جديدة وجميلة ومبتكرة لتجميل بيئتها التى عانت سنوات طويلة من الأهمال والعشوائية والتفريط فى بيئتها الجميلة .

ملف التجميل والأبداع لخدمة بيئة بنى سويف 00ترصد الكاميرا معه من أرض الواقع دور القيادة المحلية المثقفة والتى تتميز بالمسئولية والأحساس بالجمال وتعرف دورها بحق فى رعاية البيئة وصيانتها وتنمية إمكانياتها وتحسينها وتجميلها.
قرية أبو صير الملق 00واحدة من هذه الاْماكن التى ترصدها كاميرا جريدة اْخبار بنى سويف فى تسجيلها لبيئة بنى سويف الجميلة .
رئيس القرية المثقف والمسئول بدوى النويشى 00اْحدث إعجازا بيئيا مشهودا تتحدث عنه جماهير قرى اْبو صير الملق .
أهتم المهندس البيئى بدوى النويشى بمداخل القرية وقراها التابعة وقام بتشجير كيلو ونصف متر من الكتلة السكنية حتى كوبرى الرى اْو بداله المنصور كما قام بالجهود الذاتية الخالصة بتوسيع الطريق على أجناب المصارف هناك والتى تعد طريق جانبيا للقادمين من القاهرة بإستخدام طريق قمن العروس ثم أبو صير فى إتجاه بهبشين والقادمين من أشمنت إلى غروب الواسطى والمتجهة إلى طريق ترعة الجيزة وأصبحت المنطقة متحفا مفتوحا يمتاز بالجمال والجاذبية.
الوحدة المحلية كقوة بشرية وإمكانيات تتعاون فى تنسيق تام مع المجلس الشعبى المحلى للقرية برئاسة يوسف منيصر رئيس القرية والمجلس يشرفان معا على ردم وتوسيع وتجميل مدخل ترعة النصور ومداخل اْبو صير من الجمعية الزراعية ومدخل القرية الغربى من الحدة الإجتماعية ومدخل القرية الغربى عن الوحدة الإجتماعية ومدخل قرية المعصرة 00و00و000
الحملة الميكانيكية التى نجح رئيس القرية فى تكوينها لترتفع من جرار زراعى واحد إلى وحدة متعددة السيارات والإمكانيات .
موظفوا الوحدة المحلية تم تقسيمهم لرعاية المشروعات وإنتشرت الاْشجار وإقتحمت حتى ساحات المصالح الحكومية كما شمل التطوير المواقف التى كانت عشوائية واْصبح مدخل القرية حضارياً .
الغريب أن كل ذلك يحدث بينما المشروعات الأخرى تتم على قدم وساق فى مجال التنمية والخدمات .. وإلى لقاء مع قرية أخرى من خلال أرشيف بيئة بنى سويف الجميلة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق